برشلونة ينتصر في الديربي في أول لقاء لتشافي


حقق فريق برشلونة، فوزاً شاقاً، على حساب ضيفه إسبانيول، في الديربي الذي جاء ضمن الجولة الـ 14 من الدوري الإسباني، بنتيجة (1-0) في اللقاء الأول، تحت قيادة المدرب الجديد تشافي هيرنانديز كورة اون لاين.



وبهذا الفوز يرفع برشلونة رصيده من النقاط، إلى 20، ويقفز إلى المركز السادس، وبقي إسبانيول بـ 17 نقطة، في المركز الحادي عشر.



في وقت مبكر، كاد ديباي أن يضع برشلونة في المقدمة، ولكن الحارس ديفيد لوبيز يتصدى، وسدد نيكو جونزاليس كرة أخرى في الدقيقة الـ 9، لكنها ذهبت بعيداً، وفي الدقيقة الـ 13 أهدر إلياس أخوماش فرص واعدة لبرشلونة.



وتصدى لوبيز لكرة بوسكيتس في الدقيقة الـ 30، وسدد جافي كرة أخرى للبارسا في الدقيقة الـ 39 لكنها ذهبت بعيداً، وهدد راؤول دي توماس مرمى أصحاب الأرض بكرة خطيرة لإسبانيول في الدقيقة 43، لكنها ضاعت.



ومع بداية الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء للبارسا، بعد أن تعرض ممفيس ديباي للعرقلة، لينفذها الهولندي بنفسه، ويسجلها بنجاح في المرمى، ويضع فريقه في المقدمة.



وقدم البديل الشاب عبد الصمد الزلزولي مستوى رائع، حيث تحرك هجوم برشلونة أكثر بوجوده، وأهدر النجم المغربي الواعد، كرة هدف محقق في الدقيقة الـ 60، وفي الدقيقة الـ 69، ضاعت فرصة التعادل من الضيوف عن طريق دي توماس.



وكان إسبانيول قريب جداً من إدراك التعادل، ولكن البلجيكي لاندري ديماتا أهدر بغرابة هدف محقق، بكرة رأسية أخطأت المرمى، بعد أن كان غير مراقب، ثم رد القائم رأسية أخرى من زميله دي توماس.



وفي الدقائق الأخيرة، كان كلا الفريقان، قادراً على التسجيل، مع بعض المحاولات، ولكن النتيجة بقيت كما هي حتى النهاية.

المصدر: يلا سبورت

اخفاء الاعلان
hide ads